جانب من فعاليات الدورة التدريبية للدعاة
جانب من فعاليات الدورة التدريبية للدعاة

تنظيم دورة تدريبية للدعاة

تاريخ إضافة الخبر : 16/8/2011 7:25:54

 

لتحفيزهم على الأداء الدعوي الأمثل
التعريف بالإسلام أقامت دورة تدريبية لدعاتها تحت شعار "علِّمني الإسلام"

 

أعرب مدير عام لجنة التعريف بالإسلام/ جمال الشطي على حرص اللجنة على مواكبة التطور التكنولوجي الذي يشهده العصر في لغة التواصل مع الطرف الآخر، واستخدامه في تفعيل رسالة الإسلام مؤكداً بأن الدعوة حتى تؤتي ثمارها المرجوة لا بد لها من أسس وإستراتيجية واضحة لا بد وأن تحذو بحذوها لأن الدين الإسلامي حث على النظام وحذر من العشوائية.
مضيفاً بأن أبرز طرق الدعوة تلك التي أرسى دعائمها الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم قوامها الحكمة والموعظة الحسنة، فالطرف الآخر أخاً لنا في الإنسانية وإن أسلم فأخاً لنا في الدين.
جاء ذلك خلال الدورة التدريبية الشهرية التي تقيمها لجنة التعريف بالإسلام لدعاتها بمقر مركز التواصل الحضاري التابع للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بمنطقة الشهداء.
 وأتحف الشطي خلالها الحضور بحفنة من المعلومات المهمة في تذليل طريق الدعوة وبناء قناطر التواصل مع الطرف الآخر وكسر الحواجز في فترة قليلة.
وتابع الشطي: لا بد للداعية أن يكون على دراية كافية بالمدعو، وخلال فترة بسيطة يعزز التواصل معه، محذراًً من الاستهانة بديانة المدعو فذلك اعتقاده ولا بد من احترامه، فكثيراً ممن دخلوا الإسلام من خلال ما لمسوه من احترامه لأصحاب الأديان الأخرى وأنه جاء مكملاً للشرائع السماوية.
ومن النصائح التي وجهها الشطي إلى فريق الدعاة: بأن يتحلوا بالحكمة وحسن الاستماع وفن الإصغاء للطرف الآخر ومشاركته في الحديث، واستخدام لغة الحوار الإيجابي والبعد عن العبوس وإثارة القضايا التي تعكر صفو المدعو.
وقال الشطي بأن المسلم أينما يذهب يدعو إلى الإسلام فالدعوة من أسمى منازل العبادة فالمسلم من خلال أخلاقه الحسنة يدعو للإسلام ومن خلال معاملته الطيبة يدعو للإسلام ومن خلال لباسه المتحشم يدعو للإسلام فالدعوة ليست حكراً على أحد.
واختتم الشطي كلمته بحث جميع المسلمين على دعوة غير المسلمين إلى الإسلام ومعاملتهم المعاملة الحسنة، لأنه من الملاحظ من خلال  مسيرتنا الدعوية ارتفاع مؤشر المعاملة الحسنة وتسجيله ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد المهتدين الجدد لذا لا بد من أن نفعل أكثر مما نتكلم.



خلاصات الأخبار
printsave

أضف تعليقك










code

اعلان داخل الخبر